تفتيح البشرة و تجميل

تخلصي من رائحة الفم الكريهة بأبسط الطرق

تخلصي من رائحة الفم الكريهة بأبسط الطرق أن رائحة الفم الكريهة تحدث نتيجة عدم إتباع النصائح والإرشادات الخاصة بنظافة الفم والأسنان ويمكن ايضًا ان تكون بسبب أمراض أو مشاكل صحية تكون خارج الفم ، حيث أن ممارسة بعض من العادات الغير صحية مثل التدخين أو أن تتناول بعض من الأطعمة مثل الثوم ، البصل ، منتجات الالبان فهي تسبب رائحة كريهة للفم ومن الجدير بالذكر بإن رائحة الفم الكريهة تسبب مشكلة كبيرة ولكنها سهلة التخلص منها وعلاجها على الفور وسوف نقدم لك الأن أسباب حدوث هذه المشكلة مع أفضل الطرق المناسبة والسهلة للتخلص منها .

كما إنه تظل بعض من جزئيات الطعام تكون عالقة من بين شعيرات اللسان والاسنان عقب تناول الطعام لفترات طويلة ولا تزول بشكل نهائي إلا بعد إذابه اللعاب إليها ، وإذا ظلت هذه الجزئيات من الطعام عالقة في الفم فإنها سوف تجعل رائحة النفس كريهة للغاية وبالتالي من الأفضل القيام بتنظيف اللسان مع فرش الأسنان بالإضافة إلى إستخدام الخيط عقب تناول الطعام لإنه يساعد على التقليل من هذه الرائحة .

تخلصي من رائحة الفم الكريهة بأبسط الطرق

عندما تستيقظ من النوم أو عندما تمنتع عن تناول الطعام لفترة طويلة يحدث عن ذلك رائحة فم كريهة مما يجعلهم يشعرون بالتوتر أو القلق أمام الأخرين والأبتعاد عنهم أثناء التحدث معهم من أجل أن يلاحظون ذلك ولكن الحل الأمثل لذالك هو أن تجد طريقة أو وصفة تعمل على التخلص بشكل نهائي من الرائح الكريهه لفمك ولا أن تبتعد عنهم .

أولًا :- وصفة ماء الورد والقرنفل وبيكربونات الصوديوم

قم بتحضير هذه الوصفة من خلال وضع 200 مليجرام من مياه الورد داخل أناء فوق نار هادئة وبعد ذلك قم بوضع ملعقة صغيرة من بيكروبونات الصوديوم وملعقة كبيرة من القرنفل المطحون بشكل جيد .

وقم بتحريك كافة المكونات حتى أن يبدأ الخليط بالغليان ثم بعد ذلك أرفعه بعيدًا عن النار وضعه حتى أن يبرد وقم بتعبئته داخل زجاجة نظيفة وعندما تستخدمه تقوم بمضمضة فمك بهذه المكونات كل يوم في الصباح عندما تستيقظ من النوم .

ثانيًا :- وصفة النعناع مع البقدونس

هذه الأعشاب تكون من الطبيعة ولها مفعول كبير للغاية بتخفيف الألتهابات والعمل على مقاومة الجراثيم بالإضافة إلى أنها قادرة على تخليص الفم من الرائحة الكريهة حيث يتم تحضير محلول من خلال النعناع والبقدونس فقم بغليانه في داخل كمية كبيرة من المياه وبعد ذلك قم بتصفيته من الماء وتناوله مرتان كل يوم عن طريق المضمضة لفمك به .

ثالثاً :- وصفة زيت الزيتون

يتم استخدام الزيت الزيتون من خلال وضع قطرات منه على الأصبع ثم قم بتدليك اللثه به والأسنان ايضًا لمدة تتراوح إلى الخمسة دقائق وبعد ذلك قم بمضمضه فمك بالماء الصافي حيث أن هذه الوصفه لها نتائج في غاية الروعة وتخلصك من الرائحة الكريهة بالفم بفترة زمنية قصيرة لأن زيت الزيتون له القدرة القوية على قتل كافة الجراثيم التي تتواجد بين الأسنان واللثة ايضًا .

رابعًا :- وصفة الليمون مع الماء والملح

يتم تحضير هذه الوصفه من خلال عصر نصف حبه من الليمون وبعد ذلك قم بإضافة نصف ملعقة من الملح على عصير الليمون مع نصف كوب من الماء وبعد ذلك استخدمه بالمضمضه كل يوم .

كما أن رائحة الفم الكريهة تحدث نتيجة قله السائل اللعاب بالفم وهذا يؤدي إلى تراكم الكثير من الخلايا الميته على اللسان واللثه وكافة الاماكن بالفم وبالتالي يؤدي إلى أنتشار الرائحة الغير محببه بالفم .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

This site is protected by wp-copyrightpro.com

إغلاق